• Follow Us

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تختتم فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي

  • شهد الموسم استضافة أشهر الطهاة العالميين، ومجموعة متنوعة من أفضل العروض الترويجية والترفيهية في الإمارة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر، 2019: اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بنجاح فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي الذي استمر على مدار 6 أسابيع حافلة بالعروض الترفيهية والترويجية واستضافة أشهر الطهاة العالميين.

تضمن موسم فنون الطهي في أبوظبي مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية والتفاعلية في ثلاث فعاليات رئيسة هي ميغا ميلا، مذاق أبوظبي، وعالم طعام أبوظبي، إلى جانب عروض الطهي المتميزة التي أتاحت للجمهور فرصة تذوق أطباق بألوان ونكهات مختلفة من إبداع أمهر الطهاة العالميين الحاصلين على نجمة ميشلان، ومجموعة من المبادرات الترويجية التي استقطبت الكثير من الزوار، وبخاصة في مراكز التسوق وكذلك المطاعم.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:” نحن سعداء بالحضور اللافت والنجاح المتميز الذي حققه موسم فنون الطهي في أبوظبي، مما أسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي لفنون الطهي، وبخاصة مع استقطابه أكثر من 100،000 زائر ومقيم، من مختلف الجنسيات والثقافات. نؤكد في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أنّ موسم فنون الطهي يعد بمثابة منصة مثالية جمعت تحت مظلتها نخبة من أشهر الطهاة العالميين وعروض الطهي المباشرة بفضل تعاوننا مع الشركاء الاستراتيجيين لتقديم مجموعة من الفعاليات التي ترضي ذائقة الجميع”.

سلّطت سلسلة Tastemaster  الضوء على تنوع فنون الطهي والمأكولات العالمية وعروض المطاعم والطهاة العالميين تحت مظلة واحدة من خلال استضافة طهاة نجمة ميشلان من جميع أنحاء العالم في بعض من أفضل المطاعم في المدينة، حيث تمكن المقيمين والزوار على حد سواء من الاستمتاع بقوائم طعام مميزة والتفاعل مع عباقرة الطهي، وذلك احتفاء بتنوع خيارات المأكولات وتوفر شتى أنواع الطعام من مختلف أقصاء العالم في المدينة. ومن أفضل الطهاة الذين استعرضوا مهاراتهم نيكولاس إيسنارد (في شانغريلا قرية البري، 30 أكتوبر – 1 نوفمبر)، أندريا مونيسي (في فندق جراند حياة، 19 – 23 نوفمبر) ، ليو واي يونغ (في شانغري – لا قرية البري ، 21 – 23 نوفمبر) ماتيو ريزو (في أنداز كابيتال جات أبوظبي ، 29 نوفمبر – 2 ديسمبر) وباولو كابوتشيو (سوفيتيل أبوظبي كورنيش ، 4 – 6 ديسمبر).

قال الشيف باولو كابوتشيو ،الحائز على نجمة ميشلان و الذي شارك في سلسلة Tastemaster في فندق سوفيتل أبوظبي الكورنيش ” أشكر كل من جعل إقامتي لا تنسى في أبو ظبي. لقد سررت بالعمل مع هذا الفريق المذهل ومشاركة شغفي بتحضير الطعام و عروض الطهي مع ضيوف فندق سوفيتيل أبوظبي الكورنيش.

وأتاحت مبادرة “طاولة الشيف” التفاعلية للجمهور فرصة التفاعل مع أفضل الطهاة العالميين المتواجدين في 27 مطعماً في العاصمة والاستمتاع بتناول ألذ المأكولات. إلى جانب إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف إلى أشهر المأكولات والأطباق العالمية وكيفية طهيها وتحضيرها على أيدي طهاة متخصصين من مختلف الجنسيات. ومن ضمن المطاعم المشاركة كويا، تياترو، سونتايا، روبرتوز وتين.

وقال نوجزار مكاريدزي، مدير المطاعم في فندق جراند حياة أبوظبي وفندق ومساكن لؤلؤة الإمارات “قدم مطعم فيرسو تراتوريا الإيطالي في  جراند حياة أبوظبي  فرصة رائعة للمشاركة في سلسلة Tastemasters، والتي تعد   أحدث مبادرة في المدينة  تسلّط الضوء على روعة فنون الطهي في أبوظبي. حيث استضاف مطعم فيرسو شيف ميشلان الشهير أندريا مونسي وفريقه خلال موسم الترافل الأبيض (ألبا) وصمم قائمة ميشلان لنزلاء الفندق والمقيمين في أبوظبي، الذين يقدرون المأكولات الفاخرة. سيكون فريقنا على أتم الاستعداد للعمل في العام المقبل أيضًا.”

استعرضت فعالية مذاق أبوظبي مواهب عالمية في فن الطهي مثل جان كريستوف نوفيلي، الطاهي الحائز على جائزة ميشلان والعديد من الجوائز العالمية، الشخصية التلفزيونية والمؤلف الناشر جان تورود، والذي يعتبر شخصية مشهورة ومؤثرة في مجال الطهي بالمملكة المتحدة، وعائشة العبيدلي وهي فتاة إماراتية تبلغ من العمر 11 عاماً، والتي توجت بلقب الطاهية الصغيرة في كيدزانيا دبي 2018. وقد قدم الحدث الذي استمر على مدار ثلاثة أيام قوائم مصغرة من 10 مطاعم مثل ناماك كونال كابور، لا بريسيري، بوتشر آند ستيل وطعم تود إنجلش أوليفز.

واحتفلت فعالية ميغا ميلا، المهرجان الرئيسي الذي أقيم في جزيرة ياس بثقافة آسيا. حيث استضاف الحدث الذي استمر على مدار ثلاثة أيام مجموعة من الأنشطة المميزة في واحدة من أكبر التجمعات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكجزء من المهرجان، تم تقديم مذاق الهند إثنين من أفضل الطهاة في الهند فيكي راتناني، وسانديب سريدهاران.

.

وعلى مدار 5 أيام، قدمت فعالية عالم طعام أبوظبي فعاليات ترفيهية مذهلة للعائلات والأصدقاء في حديقة أم الإمارات تضمنها مجموعة من ألذ المأكولات الشعبية المتنوعة، كما تم تحطيم رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية لتقديم أكبر تشكيلة من الحلويات في وقت ومكان واحد، حيث تم تقديم 2586 قطعة حلوى فيما كان الرقم القديم 2234 قطعة.

وعلى صعيد الجوائز والعروض الترويجية تم تقديم العديد من المبادرات المميزة التي أتاحت الفرصة لاستكشاف مطاعم المدينة الفاخرة والسريعة والذي تجاوز عددها 300 مطعم مشارك، كما قدمت فرصاً لربح قسائم من زوماتو.

وتستعد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لوضع البرنامج الجديد من موسم فنون الطهي في أبوظبي 2020، والذي بات أحد أبرز الفعاليات التي تستضيفها الإمارة سنوياً، وتتضمن مجموعة متنوعة من أبرز العروض الترويجية والترفيهية وتجربة تناول الطعام في أبرز مطاعم أبوظبي.

لمتابعة كافة التفاصيل الجديدة عن الموسم، تابعونا على

 facebook.com/ADCulinarySeason

Intagram.com/ADCulinarySeason

لمحة حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة عالمياً باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتلعب الدائرة دوراً رئيسياً في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

NEWSLETTER

اشترك الآن

اشترك بنشرتنا الأخبارية


    Copyright © 2021 Abudhabi Culture & Tourism department. All rights reserved